كلية الاعلام وتكنولوجيا المعلومات

جامعــة فلسطيــن

جامعة فلسطين تشارك في معرض إكسبوتك 2017 في غزة

جامعة فلسطين تشارك في معرض إكسبوتك 2017 في غزة

  • 2017-12-12
  • + 407230

شاركت جامعة فلسطين في معرض إكسبوتك 2017 يوم الإثنين الموافق 11/12/2017م في قاعة الشاليهات في مدينة  غزة، وذلك ضمن فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي إكسبوتك 2017 الذي انطلق هذا العام بعنوان "الإبداع والاستثمار"، بتنظيم من اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية – بيتا- الذي استمر لثلاثة أيام.

وقد شاركت جامعة فلسطين في المعرض بمشروعين الأول: متحف الآثار الرقمي، وهو كيان افتراضي لعرض عدد من المقتنيات المتحفية الموجودة في عدد من المتاحف العالمية، أو الأماكن المختلفة في دول العالم ضمن موقع واحد، بحيث يمكّن الشخص من مشاهدة التحفة على شكل ثلاثي الأبعاد. أما المشروع الثاني فهو مطار غزة الدولي الافتراضي، وهو تصميم مجسم لمطار غزة الدولي، ويستوحى أسلوب تصميمه من تصاميم المطارات الحديثة، ويتم عرض المطار باستخدام تقنية الواقع الافتراضي، حيث يمكن للمشاهد من مشاهدة المطار وكأنه داخل المطار الحقيقي باستخدام نظارات الواقع الافتراضي.

وقد أشار م. أسعد التيان إلى أن فكرة المعرض تعتمد على تكنولوجيا الواقع المعززAugmented Reality)) والواقع الافتراضي Virtual Reality)) ، وأضاف أن الفكرة يمكن تطبيقها لتجسيم أشياء كثيرة في مجالات عدة، مثل: مجال التعليم، والصحة، واللوحات الإرشادية السياحية وغيرها من المجالات.

وشكر أ.أحمد أبو مسامح مدير كلية تكنولوجيا المعلومات، ومنسق الجامعة في إكسبوتك 2017 إدارة الجامعة ممثلة برئيسها أ.د.سالم صباح لدوره في تعزيز مشاركة الجامعة في مثل هذه الأحداث والتي تساعد على تطوير مهارات الطلبة، ودمجهم بسوق العمل.

كما عبَّر "أبو مسامح" عن شكره لمنظمي المعرض على جهودهم الطيبة التي تساعد الشباب المبدعين والرياديين على طرح أفكارهم.