كلية الاعلام وتكنولوجيا المعلومات

جامعــة فلسطيــن

كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات تنظم المؤتمر العلمي الطلابي الأول

كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات تنظم المؤتمر العلمي الطلابي الأول

  • 2019-05-30
  • + 328421

 

كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات تنظم المؤتمر العلمي الطلابي الأول بعنوان:

(المسئولية المهنية لوسائل الإعلام وتشكيل الرأي العام الفلسطيني)

عقدت كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات مؤتمرها العلمي الطلابي الأول بعنوان :" المسئولية المهنية لوسائل الإعلام وتشكيل الرأي العام الفلسطيني" تحت رعاية الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس جامعة فلسطين  وبحضور كلٍ من الدكتور محمد أبو سعدة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ شادي عويضة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية والدكتور حسن أحمد عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، ولفيفٍ من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية والمهتمين.

وبدوره عبر الدكتور " أحمد " عن سعادته بهذا الإبداع الفكري لطلبة الكلية، وتحدث عن دور الكلية في الارتقاء بمستوى طلابها، ووجه شكره للجنة الإشراف على المؤتمر أ. سحر غانم وأ. رنا جودة وأ. إياد حمدان ونقل تحيات الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة الذي يرعى هذا المؤتمر والذي يهتم دائماً بمثل هذا العمل النوعي والمنهجي كما أثنى على أبنائه الطلبة فرسان المؤتمر العلمي الذين قاموا بهذا الدور العظيم رؤساء اللجان وجميع الطلبة المشاركين بأوراقهم البحثية.

من جهته حيا الدكتور "أبو سعدة" الطلبة ولجنة الإشراف التي عقدت هذا المؤتمر على الجهود المبذولة في إنجاح المؤتمر الطلابي الأول، كما أكد على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وضرورة تحكيم الأوراق البحثية ونشرها عبر كتاب بعنوان المؤتمر الطلابي العلمي الأول لكلية الإعلام.

وفي كلمة الطلبة تحدثت الطالبة وئام صيام نيابةً عن طلبة الكلية والتي تحدثت فيها حول جلسات المؤتمر الذي تفرع منه اثنا عشر بحثاً أعدها الطلبة وتضمن ثلاثة محاور في ثلاث جلسات، المحور الأول بعنوان الصحافة والمسئولية الاجتماعية، والمحور الثاني بعنوان الأداء المهني للعلاقات العامة وكان المحور الثالث بعنوان وسائل الاتصال والهوية الوطنية.

حيث استعرض الطلبة أوراقهم البحثية عبر ثلاث جلسات لأربع أوراق في كل جلسة وقد تم فتح باب المداخلات والتساؤلات للطلبة الحضور وقام الطلبة الباحثون بالإجابة عن التساؤلات المطروحة.

وفي نهاية المؤتمر العلمي الطلابي الأول قامت الطالبة أميرة أبو سليم بعرض توصيات المؤتمر لتطوير الأداء المهني لوسائل الإعلام بما يساهم في تشكيل الرأي العام الفلسطيني الواعي باتجاه قضاياه، وتم تكريم كل من ساهم وشارك في إنجاح المؤتمر.

.