كلية تكنولوجيا المعلومات

جامعــة فلسطيــن

لأول مرة في الجامعات الفلسطيينية متحف الأثار الرقمي في جامعة فلسطين

لأول مرة في الجامعات الفلسطيينية متحف الأثار الرقمي في جامعة فلسطين

  • 2017-04-26
  • + 512539

بزيارة كريمة من الدكتور "أنور البرعاوي" وكيل وزارة الثقافة الفلسطينية استقبل رئيس مجلس الأمناء معالي الأستاذ "فاروق الافرنجي" والأستاذ الدكتور "سالم صباح" رئيس الجامعة وفد الوزارة والمدراء العامون فيها، حيث كان في الاستقبال كلا من الأستاذ الدكتور "محمد شبات" نائب رئيس مجلس الأمناء  والدكتور المهندس "محمد عوض" عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وفريق الكلية والأستاذة "نيفين الصالح" مدير العلاقات العامة وفريق الدائرة.

حيث افتتح "صباح" معرض الاثار الرقمي، والذي يعتبر المعرض الأول من نوعه الذي يعرض في الجامعات الفلسطينية.

حيث  أوضح "عوض" ما يتناوله المعرض من العديد من التحف الأثرية، والتي تستخدم التكنولوجيا في تحويل صورة التحفة الالكترونية الى مجسم ثلاثي الأبعاد تظهر للزائر و كأنه يتجول في المتحف الحقيقي و يرى التحفة مجسمة و من جميع الاتجاهات و كأنه يتجول في المتحف الأصلي الذي تعرض فيه التحفة. 

من جانبه أكد السيد رئيس الجامعة على دعم الجامعة لكل ما تتطلبه مثل هذه المعارض و الفعاليات من دعم مما يسهم بنهضة العلم التطبيقي فيما يخدم الجامعة والمجتمع.

وأثنى كل من السيد وكيل الوزارة والسيد رئيس مجلس الأمناء على هذا الجهد الذي وصفاه بالرائع و المبدع، و حثا على مواصلة الجهد في هذا المجال الواعد.

وحول فكرة المعرض، أشار " عوض " أن الفكرة تعتمد على تكنولوجيا الواقع المعزز (Augmented Reality) والواقع الافتراضي (Virtual Reality)، وأضاف أن الفكرة يمكن تطبيقها لتجسيم أشياء كثيرة في مجالات عدة مثل مجال التعليم ومجال الصحة ومجال اللوحات الارشادية في مجال السياحة وغيرها من المجالات. حيث من المفترض أن يشكل المعرض انطلاقة لتطبيقات عدة في هذا المجال. 

كما و شكر "صباح "  كافة القائمين على إنجاح متحف الآثار الرقمي حيث خص بالذكر أ. أحمد أبو مسامح و أ. أسعد التيان و أ. ايمان العجرمي و أ. عبد الوهاب مهنا و جميع كوادر الكلية وفريق دائرة العلاقات العامة.