كلية الاعلام وتكنولوجيا المعلومات

جامعــة فلسطيــن

ورشة عمل بعنوان تعزيز المحتوى الإعلامي الفلسطيني على شبكات التواصل الاجتماعي

كلية الإعـلام وتكنولوجيا المعلومات بجامعة فلسطين تعقد ورشة عمل بعنوان تعزيز المحتوى الإعلامي الفلسطيني على شبكات التواصل الاجتماعي

  • 2021-12-08
  • + 341176
عقدت كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات بجامعة فلسطين ورشة عمل يوم الثلاثاء 07/12/2021 ورشة عمل "حول تعزيز المحتوى الإعلامي الفلسطيني" على شبكات التواصل الاجتماعي بحضور كلا من " د."حنان العكلوك" عميدة الكلية ، د."عمرو أبو جبر" رئيس قسم الإعلام والاتصال، وبمشاركة د."إسماعيل الثوابتة" مدير عام الإنتاج الإعلامي بوزارة الإعلام، ود."عمر الهندي" رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني بمحافظة الوسطى ،
م." أشرف مشتهى" المختص في التقنية والإعلام الرقمي وبحضور أساتذة القسم والطلبة .
حيث رحبت د."حنان العكلوك" بالسادة الحضور والطلبة المشاركين لحضور الورشة ، موضحة مدى أهمية تعزيز المعرفة الرقمية في هذا العصر مؤكدة على دور التواصل مع المختصين وذوي الخبرة في رفع الكفاءة لدى الطلبة بشكل خاص، حيث أن العالم الرقمي هو مجتمع كامل يحتوي على محتوى علمي ، ثقافي، معرفي ، اجتماعي،عملي واسع.
كما وأثنى د."عمرو أبو جبر"على الطلبة المهتمين لحرصهم على المعرفة الرقمية، مؤكدا دور الكلية على التنسيق لمثل هذه اللقاءات لما لها من تأثير في عملية التنمية المعرفية الإبداعية لدى الطالب.
كما أوضح د."إسماعيل الثوابتة"حجم الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين والناشرين عبر منصات التواصل الاجتماعي ، وبين أشكال الانتهاكات وقدرة الكيان الصهيوني في التأثير على ملك هذه الشبكات وتغيير سياستها لحجب المحتوى الفلسطيني .
كما وناقش م. "أشرف مشتهى" قضية حجب المحتوى الفلسطيني وممارسات الكيان الصهيوني على المستويين الأمني والإعلامي ووضح طرق النشر وفهم السياسات لمواقع التواصل الاجتماعي لاسيما الفيس بوك .
كما بين د."عمر الهندي " آليات تعزيز المحتوى وسبل تمكين الشباب الصحفيين والناشطين الفلسطينيين من نشر الرواية الفلسطينية في ظل السياسات التي تعمد بحجب المحتوى الفلسطيني ، وبين بالأرقام حجم الشباب والمجتمع الفلسطيني في استخداماته لمواقع التواصل الاجتماعي وطالب أن تكون هناك حملات إعلامية واستغلال هذه الطاقات في تعزيز المحتوى الفلسطيني ومواجهة القرصنة الإسرائيلية.
وفي الختام شكر الطلبة القائمين على عقد هذه الورشة مؤكدين على استفادتهم من حجم المعلومات التي تم صبها في هذا اللقاء المعرفي .