كلية الاعلام وتكنولوجيا المعلومات

جامعــة فلسطيــن

مخرجات البرنامج التعليمية

  1. مخرجات البرنامج التعليمية:
  1. مخرجات المعرفة والاستيعاب.
  2.  المخرجات الذهنية.
  3.  مخرجات موضوعية محددة/ مهنية.
  4.  مخرجات الاتصال (التأقلم).
  1. مخرجات المعرفة والاستيعاب:
    1. التعرف على الجوانب المختلفة للإنترنت ونظم الوسائط المتعددة وعلافتها بأنظمة الويب.
    2. معرفة الأنواع المختلفة للوسائط الرقمية واستخداماتها المتعددة في جميع المجالات وفي مختلف المؤسسات .
    3. تقدير وتحديد العوامل والقضايا المتعلقة بإنتاج وتصميم الرسومات المحوسبة.
    4. القدرة على تقييم الحلول المستخدمة في التصميم وحل المشاكل المتعلقة بالتصميم والنمذجة لتطبيقات الوسائط المتعددة .
    5. التعرف إلى الدور الذي تلعبة الوسائط المتعددة وتطبيقاتها في مجال التعليم إضافة إلى استخداماتها ومجالاتها في مجال الدعاية الإعلام في المؤسسات والشركات.
    6. معرفة اساسيات تصميم  ألعاب الكمبيوتر التفاعلية التي تعتمد على الأنواع المختلفة للوسائط الرقمية.

 

  1. المخرجات الذهنية.
    1. تحديد وتحليل وحل المشاكل التقنية المتعلقة بنظم الوسائط المتعددة وتقنياتها.
    2. تحفيز التفكير الإبداعي والفعال لدى الدارسين وذلك من خلال المشاريع والحالات العملية المستنبطة من واقع العمل في المؤسسات والشركات.
    3. فهم العلاقة ما  بين التصميم التفاعلي و مدى تأثيره وعلاقته بنظريات التعلم التفاعلي.
  2. إكساب الطلبة القدرة على تحليل متطلبات تصميم وتطوير أنظمة الوسائط المتعددة وتطبيقاتها.

 

  1. مخرجات موضوعية محددة/ مهنية.
    1. تصميم وتطوير وتنفيذ الأنظمة الرقمية المحوسبة ذات الصلة بشبكة الانترنت و تكنولوجيا الوسائط المتعددة .
    2. إكساب الطالب القدرة والإتقان في مجال معالجة الصور الرقمية بأنواعها .
    3. القدرة على معاجلة الصوت والفيديو واستخدامهما في دعم أنظمة الوسائط المتعددة الفاعلية بمختلف أحجامها.
    4. تطبيق تقنيات البرمجة المتختلفة ( البرمجة الشيئية، البرمجة المتزامنة، ...) واستخدامها في تطوير الأنظمة الحاسوبية بشكل عام وأنظمة الوسائط المتعددة بشكل خاص.
    5. القدرة على استخدام وتطبيق النماذج الرياضية في حل المشاكل وبناء نماذج ذات علاقة بالوسائط المتعددة وتطبيقاتها المتعددة.
    6. القدرة على بناء نماذج وتصاميم تفاعلية تستخدم في تصميم الألعاب التفاعلية وألعاب الحاسوب.
    7. القدرة على استخدام الأدوات البرمجية الجاهزة التي تساعد على إنشاء وتصميم واجهات  تفاعلية للمستخدمين وضمان تكاملها وتفاعلها مع أنظمة الويب والأنظمة التطبيقية الأخرى.
  2. مخرجات الاتصال (التأقلم).
    1. القدرة على القيادة والإدارة ، والتواصل بشكل فعال في بيئة العمل التي تعتمد على العمل الجماعي و العمل في فريق، وذلك من خلال اعمل في مشاريع مشتركة ومشاريع التخرج ودراسات الحالات العملية.
    2. خلق روابط صلة مع المؤسسات ذات العلاقة بتكنولوجيا المعلومات وذلك من خلال التدريب الميداني للخريجين وبرامج التعاون المشترك ما بين الكلية والمؤسسات المحلية.
    3. تواصل الطلبة مع آخر التطورات في كل جديد في التخصص وذلك من خلال العضويا والاشتراكات في المجلات والمجمعات البحثية المحلية أو العالمية ذات الصلة والعلاقة بالتخصص.